18 ديسمبر 2020

القدس المحتلة - فلسطين

أدى آلاف المصلين اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات وقيود عند مداخل بوابات البلدة القديمة والمسجد.

 

وتمركزت قوات الاحتلال عند الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس، وأوقفت الحافلات العامة والمركبات وفتشتها، ما أدى إلى التسبب بأزمة مرورية خانقة داخلها، وتأخر المصلين عن الوصول إلى القدس.

 

كما انتشرت قوات الاحتلال عند مداخل مدينة القدس وبوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأوقفت عددا من المصلين وحررت هوياتهم، وفتشت بعض الحقائب والأغراض قبل دخولهم للمسجد.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صب لبن من شارع الواد في البلدة القديمة بالقدس، بعد الاعتداء عليه واقتادته إلى مركز شرطة القشلة.

 

واستهدفت شرطة الاحتلال الباعة المتجولين في ساحة باب الأسباط خارج المسجد الأقصى، وحررت بحقهم المخالفات.

 

وأدى المبعدون عن المسجد الأقصى بقرارات شرطة الاحتلال، صلاة ظهر اليوم في ساحة الغزالي بباب الأسباط.

 

وعلى صعيد المسجد الأقصى، أدى آلاف المصلين صلاة ظهر اليوم في المسجد الأقصى المبارك، وسط التزامهم بتعليمات دائرة الأوقاف حول الإجراءات الوقائية.

 

وأشاد خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة في خطبة الجمعة بأهل بيت المقدس في المسجد الأقصى، وقال: "أهل بيت المقدس مشهود لهم برعايته وحمايته فتراهم في ساحاته مرابطون، وفي خلواته متعبدون".

 

وأضاف:" لا يزال الخير في أهلنا وأمتنا، ولا يزال المسجد الأقصى جوهرة الأرض المقدسة، قائما بأمر الله، فيه الخير والعطاء والنماء والراكعون والساجدون والقائمون".

 

وخاطب المصلين بقوله:" أنتم أصحاب المسجد الأقصى المبارك، لقد طويتم عمركم في صحبة هذا المسجد، ولا تزالون بإذن الله وتعالى، رغم الظلم والأذى الذي تتعرضون له، ورغم الاعتداء على الحرمات والاقتحامات التي تشاهدونها والمحاولات البائسة للسيطرة عليه، وإبعاد المؤمنين والعاملين والمتواجدين فيه رجالا ونساء، والحصار المفروض على أبوابه".

 

ولفت إلى اعتداء مؤسسات الاحتلال على مقبرة الشهداء واليوسفية في باب الأسباط، مضيفا: "لقد تم الاعتداء على الحرمات وانتهاك حقوق الأحياء والأموات، فمقابرنا لم تسلم من العدوان، وأسرانا يحاربون ليل نهار ، وأهلنا محاصرون والبطالة عمت بين الناس، والأحوال أصبحت لا تطاق، وتجارنا ومحلاتنا بالقدس كلهم يعانون الأمرين".

 

a8debf3b-8602-48bd-9d84-86cd80a4837b.jpg
EphxlTCWwAAdME7.jpg
EphxkeGW8AM0dAU.jpg
 

يمكنكم التواصل مع المنسق العام للمهرجان المخرج : سعود مهنا عبر الواتس أب على الرقم: 00972595381081