14 ديسمبر 2020

القدس المحتلة

اقتحمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، مقبرة اليوسفية في باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة، وشرعت بهدم سور مقبرة الشهداء المبني منذ احتلال المدينة عام 1967.

 

وأفاد عضو لجنة رعاية المقابر الاسلامية بالقدس محمد بيضون : بأن جرافات بلدية الاحتلال شرعت بإزالة سلم مقبرة اليوسفية الذي هدمته قبل نحو 10 أيام، وجزء من السور لتسهيل مرور الجرافة إلى داخل المقبرة.

 

وأوضح أن الجرافة اقتحمت مقبرة اليوسفية برفقة موظفي بلدية الاحتلال وحماية شرطته، وشرعت بهدم سور مقبرة الشهداء المبني منذ سنوات طويلة.

 

وأشار بيضون إلى أن رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية الحاج مصطفى أبو زهرة برفقة المحامي حمزة قطينة، حضرا للمقبرة وتصديا لأعمال الهدم والتجريف، إلا أن موظفي البلدية واصلوا عملية الهدم.

 

وأوضح أنه يوجد في المقبرة صرح للشهداء الذين قضوا في حرب عام 1967، وقبور مستحدثة تم اضافتها لاحقًا.

 

وكانت لجنة رعاية المقابر نظمت قبل 10 أيام اعتصامًا في مقبرة الشهداء، احتجاجًا على هدم آليات بلدية الاحتلال سلم مقبرة اليوسفية التاريخي، ومخطط السيطرة على مقبرة الشهداء لتنفيذ مخطط الحديقة التوراتية.

 

واعتدت بلدية الاحتلال على مقبرة الشهداء قبل 7 سنوات، وهدمت نحو 40 قبرا داخلها، وسكبت عليها الباطون لطمس معالمها، وما زال يوجد داخلها بعض القبور وصرح الشهداء.

 

يمكنكم التواصل مع المنسق العام للمهرجان المخرج : سعود مهنا عبر الواتس أب على الرقم: 00972595381081